معلومات

كيف أقل رعاية دون أن يهمل


حصة على بينتيريست

كنت أهرع خارج المكتب ، متحمسًا لمقابلة صديق لمارتيني بارد في حانة على السطح بعد يوم مجنون في العمل. عندما قفزت إلى المصعد ، كان مديري يخرج. "تسميها في وقت مبكر اليوم ، يا سوزي؟" كانت الساعة 5:31 مساءً. هل كانت جادة؟

عندما أغلقت أبواب المصعد ، شعرت باللدغ والارتباك قليلاً. كنت أعمل مؤخرتي وكنت بائعًا رئيسيًا في الفريق. لماذا اهتم مديري كثيرا بساعاتي؟ خلال مشروباتنا ، قررت أنا وصديقي أنها اختارت أغبى الأشياء التي يجب الاهتمام بها: البقاء متأخراً في المكتب ، وظهور العمل الشاق على العمل الشاق الفعلي ، والعروض الخارجية للتفاني. كل هذه الأشياء السطحية على الجوهر والإخلاص والنتائج. على الرغم من أنني أعرف كل هذا ، إلا أن تعليقها ما زال يزعجني.

للبقاء على قيد الحياة في هذا العالم ، عليك أن تهتم قليلاً بالمواجهات الصغيرة مثل هذا والكثير من التفاهات الأخرى التي تزعجنا كل يوم. عليك أن تعرف من أنت وتكون على ما يرام مع ما تفعله. رعاية أقل ستضمن عقلانتك وبقائك.

ولكن هذا لا ينبغي الخلط بينه وبين كونه غير مبالي. الأشخاص المهملون لا يسحبون وزنهم. الناس المهملين بالرضا عن الذات ، حتى الإهمال. إنهم لا يحترمون الآخرين بالضرورة أو يعطون معلومات عن مساهمتهم في الفريق أو العائلة أو الصداقة.

إنه يتعلق بعمل أفضل ما لديك وليس التعرق الباقي.

أن تكون غير مهم ، أو أقل اهتمامًا ، هو عكس ذلك تمامًا. إنه يهتم بالأشياء التي تهم وفقدان هذا الهراء. إنه يتعلق بعمل أفضل ما لديك وليس التعرق الباقي. إن القيام بذلك يضمن أن أفضل ما لديك هو الأفضل ، لأن طاقتك لا تُستخدم في حماقة غير مهمة. يمكنك أن تهتم بشدة بالأشياء المهمة دون القلق الذي يثقل كاهل العديد من المتفوقين مع الحاجة لإرضاء الآخرين والكمال.

وإليك كيف يمكنك أن تكون صادقا مع نفسك ، والحفاظ على سلامتك ، والعناية فقط بالمبلغ المناسب.

حصة على بينتيريست

1. اعرف نفسك.

لمعرفة ما يهمك ، تحتاج إلى معرفة ما قيمة. ما قيمته يتفوق على كل الفترة الأخرى. دع هذا يكون نورك الموجه عند اتخاذ القرارات.

هل تهتم بكونك مرشدًا للموظفين المبتدئين في العمل؟ عظيم ، اذهب لذلك. هل تهتم بتبسيط إجراءات المكتب إلى تدفق منظم وفعال؟ رائعة ، تحمل المسؤولية! هل تهتم بالجلوس في اجتماعات داخلية غير إلزامية (تحاول أن تبقي عينيك مفتوحتين) حيث يبدو أنك لا تتركين دائمًا أكثر حكمة ولا تتعدى ساعة؟ لا؟ حسنا ، انحنى بأدب. يمكن للناس أن يقولوا ما سوف يكونون مشغولين جدًا في القيام بالعمل الحقيقي الذي يهمك. وهذا الموقف والتركيز ربما سوف تحصل على لاحظت أيضا.

2. التخلي عن الكمال.

"لا يوجد أحد مثالي". لقد سمعنا جميعًا مليون مرة. ومع ذلك فنحن جميعًا نسعى جاهدين لتحقيق ذلك ، ثم نفجر أنفسنا في بعض الأحيان عندما نخفق ، أليس كذلك؟

إليك طريقة الدفع في فخ الكمال: لدي مجموعة من مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بي. تخمين كم شاهدت طوال الطريق؟ صفر. كلما شاهدت مقتطفًا ، أرى الكثير من الأخطاء والأشياء التي كنت أفعلها بشكل مختلف ، فأنا أتعرض لأني فعلاً. لكنني ما زلت أطلق النار عليهم وأرسلهم وأشاركهم. يقوم زوجي بفحصهم أولاً لمشاهدة أي حوادث كبرى (وأنا أجعله يرتدي سماعات الرأس!).

ليس عليك أن تجعله مثاليًا ، بل عليك فقط أن تحصل عليه.

أهتم بأمرين: ما أتحدث عنه وتبادل المعلومات التي أعتقد أنها يمكن أن تفيد الآخرين. إذا قمت بهذين الأمرين ، فسيتم عملي. بالنسبة لي ، هذا هو رعاية المبلغ المناسب. إذا كنت أنتظر الكمال ، فلن أسجل كلمة واحدة. وأرفض السماح لخوفي أو الغرور أو الأنا التي تحكم مخرجاتي.

في هذه الحالة ، يمكن أن تجعلك رعاية أقل آلة مبتكرة. وكما يقول المثل القديم: ليس عليك أن تجعله مثاليًا ، عليك فقط أن تفعله.

3. تذكر كلمة "لا".

عندما تلتزم برعاية أقل للأشياء التي لا تهمك ، فإنك تصل إلى مستوى عال بشكل خطير من الحرية الشخصية السعيدة. يمكن أن يشمل ذلك انخفاض المشروعات المهنية ، ورفض الدعوات الشخصية ، وحتى منح نفسك استراحة رائعة إذا قررت عدم التمرين صباح أحد أيام السبت. في محاكاة ساخرة العملية ، سحر الحياة المتغيرة لعدم إعطاء F * ck، كتبت سارة نايت ، "سحر الحياة المتغير لعدم إعطاء f * ck هو كل شيء عن تحديد الأولويات. اختيار الفرح على إزعاج ".

إن قول لا للمزيد من الأشياء التي لا تجني المال ، أو يجعلك أفضل ، أو يجعلك سعيدًا هو حجر الزاوية في العيش حياة سعيدة. اسأل نفسك: ماذا يمكنك أن تقول لا لهذا الأسبوع؟

إذا كنت (مثل معظم الناس) تكافح من أجل قول لا ، فإليك طريقتي المفضلة لقولها:

"كلير ، أحب أن أحضر إلى العازبة الخاصة بك في فيجاس / أنظر إلى سيرتك الذاتية / تناول القهوة مع أحد معارفك ، لكن يجب أن أقول لا لأن لدي الكثير في صفيحتي الآن. لا أريد أن ألتزم بشيء لا أستطيع أن أعير انتباهي الكامل إليه. "

قد ترغب

الأوقات الـ10 لا بأس بقول "لا"

إذا كان هناك بديل ، فقم بتقديم مقدمة تشبه شخصًا آخر أو عرض المساعدة بطريقة أصغر. وإلا فإنني أبقيه محباً وسريعًا وقصيرًا. المكافأة: بمرور الوقت ، يطلب الناس أقل منك كما تعلمهم عن غير قصد احترام وقتك. هذا مثل الجنة على طبق. و "لا" محبوب يتمتع بالاحترام. الاستشهاد - "أنا دائمًا أول من ساعد ، أنا صديق جيد ، بلاه ، بلاه ، بلاه" - ليست كذلك.

الوجبات الجاهزة

عندما تهتم بالأشياء التي تهمك وليس بملايين الأشياء في الكون التي تمتص طاقتك / وقتك / أموالك / عقلك ، فأنت تعيش حياة مختلفة. لم يجعلني شيء أكثر سعادة من إدراك ذلك عندما رفضت مؤخرًا مشروعًا استشاريًا من شأنه أن يجعلني أشعر بالتوتر وعدم الرضا والإرهاق. لقد بحثت فيه لساعات (وتحدثت مع زوجي الفقير حتى الموت) ، وما زلت أشعر بعدم اليقين بشأن خياري.

ثم بعد ظهر أحد أيام الأسبوع المشرقة والمشمسة ، ذهبت أنا وكلبي في نزهة عفوية. تجولنا في الحديقة ثم جلسنا في الخارج في مقهى حيث طلبت كوبًا من الورد. لم يكن حتى الساعة 4 مساءً.

أثناء الجلوس هناك مع كلبي ونبيذي وظهري المجاني ، شعرت بالسعادة ، وحتى المشاغب. "هذا هو السبب في أنني رفضت هذه الوظيفة؟" سألت نفسي ، ونظرت إلى كلبي الغفوة باستمرار في الشمس. نعم. نعم لقد كان هذا. أنا أحب رعاية أقل.

سوزي مور كاتبة عمود لمدرسة الحياة في غريتست ومدربة ثقة في مدينة نيويورك. قم بالتسجيل في مدرسة "سايد هاستل الإعدادية" والتحقق مرة أخرى كل يوم ثلاثاء للحصول على أحدث عمود "لا تأسف"!